ما الفرق بين airpods 1 و 2

ما الفرق بين airpods 1 و 2

تُعد AirPods 1 و AirPods 2 من سماعات الايربودز الأكثر شعبية في الوقت الحالي، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة بين الإصدارين، في هذه المقالة، سنلقي نظرة على ما الفرق بين airpods 1 و 2 حيث يتضمن كل جيل تحسينات وإضافات جديدة، فلا يمكن تجاهل تطور سلسلة AirPods من آبل، التي أثبتت نفسها كإحدى أشهر سماعات الأذن اللاسلكية في السوق.

سوف نستعرض مجموعة متنوعة من الفروقات من حيث عمر البطارية، الكفاءة، جودة الصوت، وغيرها، دعونا نستعرض معًا كيف يختلف AirPods 1 عن AirPods 2 لتحدد أيهما يناسبك.

كيف تعرف ما الفرق بين airpods 1 و 2

في عام 2016 أطلقت شركة Apple سماعات AirPods اللاسلكية، وهي أول سماعات رأس لاسلكية حقيقية (TWS) من الشركة، وفي عام 2019 أطلقت Apple سماعات AirPods 2، والتي قدمت بعض التحسينات عن الجيل الأول.

ويوجد هناك عدة طرق لمعرفة ما الفرق بين airpods 1 و 2:

  • النظر إلى علبة الشحن: حيث تحتوي AirPods 1 على علبة شحن بكابل فلا تدعم الشحن اللاسلكي، بينما تحتوي AirPods 2 على علبة شحن تدعم الشحن اللاسلكي.
  • البحث عن الرقم التسلسلي: الرقم التسلسلي على العلبة وقارنه مع المعلن من شركة آبل بشكل رسمي.
  • التحقق من المواصفات: تقدم Apple مميزات متقدمة لسماعتي 2 AirPods على خلاف سماعات 1 AirPods أقل في الإمكانيات.

علبة الشحن اللاسلكي

تتميز AirPods 2 بعلبة شحن لاسلكية، مما يسمح لك بشحنها دون الحاجة إلى استخدام كابل، يمكن شحن علبة الشحن AirPods 2 باستخدام شاحن لاسلكي معتمد من Qi، يمكنك أيضًا استخدام كابل Lightning لشحن علبة الشحن AirPods 2.

بينما لا تدعم AirPods 1 الشحن اللاسلكي، فلا تسمح إلا بالشحن السلكي فقط.

عمر البطارية

قدرة البطارية تعتبر مشابهة بين الجيلين، ولكن الجيل الثاني قد يقدم بعض التحسينات في كفاءة استهلاك البطارية، حيث توفر كل من AirPods 1 و 2 عمر بطارية يصل إلى 5 ساعات من وقت الاستماع، ومع ذلك توفر AirPods 2 ما يصل إلى 3 ساعات إضافية من وقت الاستماع عند استخدام علبة الشحن.

كما توفر ايربودز 2 سرعة في الشحن فيمكنك استهلاك السماعات في التحدث لمدة ساعتين متواصلين بعد وضع السماعات على الشحن بربع ساعة فقط!
ولكن في نفس الوقت تقدم سماعات ايربودز الجيل الاول نفس الميزة فلا يوجد اختلاف كبير هنا.

الكفاءة

تتميز AirPods 2 بشريحة H1 الجديدة من Apple التي تعزز سرعة الاتصال وكفاءة استهلاك البطارية والتي توفر أداءً أفضل واستهلاكًا أقل للطاقة خاصة عند استخدام Siri.

مقارنة بشرائح W1 في الجيل الأول ذات الامكانيات المحدودة نسبيًا بالنسبة للشريحة المطورة في الجيل الثاني من الايربودز.

المعالجة

توجد تحسينات في الأداء والتفاعل تمت في الجيل الثاني بفضل شرائح H1. حيث تتميز AirPods 2 أيضًا بدعم Siri الصوتي، والذي يسمح لك بإجراء مكالمات وتشغيل الموسيقى وإرسال الرسائل باستخدام صوتك.

وهذه التقنية مدعومة في ايربودز الجيل الأول من أبل، ولكن لا تقوم بتفعيل Siri إلا بعد لمس احدى السماعات لمسة مزدوجة، على عكس AirPods 2 التي تقوم بتفعيلها بمجرد النداء عليها بقول ( مرحبًا Siri ).

جودة الصوت

AirPods 1 و AirPods 2 لهما جودة صوت مماثلة، فكلاهما يوفر صوتًا جيدًا وغنيًا، ومع ذلك فكان يتوقع تقديم بعد التحسينات في جودة الصوت في الاصدار الثاني من الايربودز.

السعر

سعر  airpods 1 و 2 الاصلية من ابل

تتوفر AirPods 1 الاصلية حاليًا بسعر 4000 جنيه مصري تقريبًا، وتتوفر AirPods 2 الاصلية حاليًا بسعر 5000 جنيه مصري تقريبًا.

ولكن  AirPods 1 لم تعد متوفرة حاليًا بالاسواق بشكل كبير، ايضًا قامت شركة ابل بإزالتها من متجرها الرسمي، فلا يمكنك طلبها من موقع ابل.

سعر  airpods 1 و 2 الهاي كوبي

تتوفر AirPods pro 1 الهاي كوبي بسعر 499ج فقط بدلا من 600ج عند شرائها من بيل تك مع شحن مجاني لأي مكان في مصر.

 airpods 1

وكذلك تتوفر AirPods pro 2 الهاي كوبي بسعر 599ج فقط بدلا من 800ج عند شرائها من بيل تك مع شحن مجاني لأي مكان في مصر.

 airpods 2

التصميم الداخلي In-Ear

التصميم الداخلي In-Ear هو تصميم مشترك بين الجيلين، فتتميز AirPods 1 بتصميم In-Ear، والذي يثبت سماعات الأذن في أذنيك، كذلك تتميز AirPods 2 أيضًا بتصميم In-Ear، ولكنها تحتوي على مستشعر ضوئي في الجزء السفلي، والذي يساعد في تشغيل سماعات الأذن تلقائيًا عندما تضعها في أذنيك.

وضع إلغاء الضوضاء

يوجد اختلاف واضح هنا، فلا تدعم AirPods 1 وضع إلغاء الضوضاء، والذي يزيل الضوضاء المحيطة من الصوت الذي تسمعه، بينما تدعم AirPods 2 وضع إلغاء الضوضاء.

مقاومة الماء والعرق

تتمتع AirPods 1 بمقاومة العرق والماء، مما يعني أنها آمنة للاستخدام أثناء التمرين، ولكن تتمتع AirPods 2 بمقاومة أفضل للماء والعرق، مما يعني أنها يمكن استخدامها في ظروف أكثر قسوة، ولكن  ليس لديهما تصنيف رسمي لمقاومة الماء والعرق.

اختلافات أخرى

تتميز AirPods 2 أيضًا بمستشعر “التعرف على الرأس”، والتي تعمل تلقائيًا عند الارتداء وتقوم بالتوقف تلقائيًا ايضًا عن تشغيل الموسيقى عندما تزيل إحدى السماعات من أذنك.

مقارنة بين مواصفات AirPods 1 و AirPods 2

فيما يلي جدول مقارنة AirPods 1 و AirPods 2:

ميزة AirPods 1 AirPods 2
دعم الشحن اللاسلكي لا نعم
عمر البطارية 5 ساعات 5 ساعات (مع علبة الشحن)
الكفاءة متوسطة جيدة
المعالجة شريحة W1 شريحة H1
جودة الصوت جيدة جيدة جدًا
السعر 4000 جنيه تقريبًا 5000 جنيه تقريبًا
التصميم الداخلي In-Ear In-Ear
وضع إلغاء الضوضاء لا نعم
مقاومة الماء والعرق مقاومة مقاومة أفضل

هل يجب الترقية إلى AirPods 2

بعد أن وضحنا ما الفرق بين airpods 1 و 2 يأتي التساؤل حول هل يجب الترقية إلى AirPods 2 ام لا؟ وعلى الرغم من أنه لا يوجد فروقات كبيرة بين airpods 1 و 2 فهذا الأمر يعتمد الأمر على احتياجاتك وميزانيتك.

فإذا كنت تبحث عن أفضل تجربة استماع لاسلكية متاحة، فإن AirPods 2 هي الخيار الأفضل، فهي توفر عمر بطارية أطول، وجودة صوت أفضل، ودعم الشحن اللاسلكي.

ومع ذلك، إذا كنت راضيًا عن AirPods 1، فلا يوجد داعي للترقية، حيث تتمتع AirPods 1 بعمر بطارية جيد وجودة صوت جيدة،  وهي أيضًا أرخص من AirPods 2.

الفرق بين شرائح W1 وشرائح H1

الشرائح W1 و H1 هي شرائح تكنولوجية تم تطويرها من قبل آبل لاستخدامها في سماعات البلوتوث، بما في ذلك سماعات AirPods، إليك شرحًا للفروق بين الشرائح W1 و H1:

شرائح W1:

  • تم تقديم شرائح W1 مع إصدار الجيل الأول من سماعات AirPods.
  • تركز هذه الشرائح على تحسين تجربة الاتصال والتوصيل للأجهزة الخاصة بآبل.
  • تسمح بإعداد واقتران سريع وسهل مع أجهزة Apple عند أول استخدام.
  • تعزز من استهلاك الطاقة وكفاءة البطارية.

شرائح H1:

  • تم تقديم شرائح H1 مع الجيل الثاني من سماعات AirPods وبعض المنتجات الأخرى.
  • تقدم تحسينات أكبر في مجموعة متنوعة من الجوانب التقنية.
  • تتميز بسرعة الاتصال وأداء أفضل في تقديم الصوت بجودة أعلى.
  • تعزز من استهلاك البطارية وتمنح طاقة أكبر للسماعات.
  • تدعم تقنية “Hey Siri” بحيث يمكنك استدعاء Siri بصوتك دون الحاجة إلى لمس السماعة.
  • تُعتبر مهمة جداً في تطوير أنظمة الصوت وإدارة الاتصالات.

باختصار، الشرائح H1 هي ترقية تكنولوجية تهدف إلى تحسين الأداء العام للسماعات بشكل أكبر مقارنة بالشرائح W1. إذا كنت تستخدم سماعات AirPods لأجل أكثر من مجرد الاقتران مع أجهزة Apple، قد تكون الجيل الثاني (الذي يحتوي على شرائح H1) خيارًا أفضل لك.

طريقة معرفة إصدار AirPods الذي لديك

هناك عدة طرق لمعرفة إصدار AirPods الذي لديك، أحد أبسط الطرق هو النظر إلى علبة الشحن، فإذا كانت علبة الشحن بها مستشعر ضوئي في الجزء السفلي، فإن AirPods لديك هي الجيل الثاني، أما إذا لم يكن بها مستشعر ضوئي، فإن AirPods لديك هي الجيل الأول.

أيضًا يمكن معرفة الاصدار الخاص بالايربودز من خلال الاطلاع على الرقم التسلسلي الخاص بها.

كيفية معرفة أن الايربودز اصلية

لمعرفة ان سماعات AirPods أصلية أم مزيفة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح العلبة: قم بفتح علبة الشحن الخاصة بسماعات AirPods واستخرج السماعات.
  • التحقق من الرقم التسلسلي: ابحث على سطح العلبة أو داخل العلبة عن رقم تسلسلي، قد يكون هذا الرقم محفورًا أو مطبوعًا، يمكن أن يكون الرقم مؤلفًا من أحرف وأرقام.
  • زيارة صفحة الدعم على موقع آبل: بعد الحصول على الرقم التسلسلي، قم بزيارة موقع دعم آبل على الإنترنت وابحث عن خيار التحقق من تفاصيل الجهاز عن طريق إدخال الرقم التسلسلي.
  • الاستفسار من تاجر معتمد: إذا كنت غير أن سماعات AirPods أصلية أم مزيفة، يمكنك الاتصال بتاجر آبل المعتمد أو مركز خدمة لديهم وتقديم الرقم التسلسلي للحصول على مساعدة.

سعر ايربودز الجيل الثالث

 airpods pro 3

تتوفر airpods 3 (الجيل الثالث) الأصلية في الأسواق بسعر 6500 جنيه مصري تقريبًا، وتتوفر في ثلاثة ألوان: أبيض وأسود والأخضر.

ولكن يلجأ المستخدمون إلى شراء السماعات الهاي كوبي توفيرًا للمال، فهي تتمتع بنفس الخصائص والمميزات، فلا يوجد فارق حتى في الشكل.

حيث تتوفر airpods pro 3 بسعر 499ج فقط عند شرائها من بيل تك مع شحن مجاني لأي مكان في مصر

سماعات ايربودز أخرى

اقرأ أيضًا:

إقرأ ايضا

Shopping Cart
Scroll to Top