ميكروفون لاسلكي للمحاضرات

ميكروفون لاسلكي للمحاضرات

أصبح الكثير من المحاضرين والمعلمين مؤخرًا يهتمون بالبحث عن ميكروفون لاسلكي للمحاضرات، وذلك نظرا لما يسببه الميكروفون السلكي من مشكلات بسبب تقيد حرية المحاضر وغيرها، لذلك يعد الميكروفون اللاسلكي استثمار مهم لأي مؤسسة تعليمية، فهو يساعد في تحسين جودة المحاضرات، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل ميكروفون لاسلكي للمحاضرات و مميزات الميكروفون اللاسلكي و دليلك لشراء ميكروفون لاسلكي مناسب لك. 

دليلك لشراء أفضل ميكروفون لاسلكي للمحاضرات

عندما تقرر شراء ميكروفون لاسلكي ستجد نفسك في حيرة كبيرة نتيجة وجود أنواع كثيرة ومواصفات مختلفة لذلك سنساعدك في هذا الأمر ونطلعك على بعض العوامل الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء ميكروفون لاسلكي:

نوع الميكروفون

 

يوجد عدة أنواع من الميكروفونات اللاسلكية مثل الميكروفونات اليدوية والميكروفونات الرأسية والميكروفونات lavalier والتي تعرف أيضا بأسم ميكروفون المشبك، والشئ الذي سيحدد أي نوع تحتاجه هو حسب استخدامك واحتياجك له.

فإذا كنت ستقوم بالتحدث إلى الناس أو الغناء بحيث لن تواجه مشكلة مع امساك الميكروفون بيدك طوال الوقت فسيكون الميكروفون اليدوي حينها مناسب لك، أما إذا كنت سوف تستخدمه في العروض التقديمية أو المحاضرات بحيث لا يمكنك حمل الميكروفون بيدك طول الوقت فسيكون الميكروفون المناسب لك حينها هو الرأسي أو لافالير.

 

نطاق تشغيل الميكروفون

 

 من المهم جدا تحديد إذا ما كنت سوف تستخدم الميكروفون في الأماكن الكبيرة أم لا، لأنك حينها سوف تحتاج إلى ميكروفون ذا نطاق تشغيل كبير، لذلك من المهم التحقق من مدى تغطية الميكروفون اللاسلكي قبل الشراء.

 

تردد الميكروفون

 

 يجب أن يكون تردد الميكروفون متوافقًا مع الأجهزة الأخرى التي تنوي استخدامها معها، لذلك يجب عليك التأكد من أنه يتوافق مع مُعِدَّات الصوت الأخرى التي تمتلكها أو التي تنوي استخدامها معه.

 

الاتصال

 

 ضع في اعتبارك التأكد من أن الجهاز المستقبل متوافق مع نوع الاتصال المستخدم في الميكروفون، حيث أنه هناك بعض الميكروفونات تستخدم تقنية الراديو أو الأشعة تحت الحمراء أو البلوتوث.

 

بطارية الميكروفون

 

من المهم التحقق من نوع وعمر بطارية الميكروفون، ويفضل اختيار ميكروفون يحتوي على بطارية قابلة للشحن و تدوم فترة طويلة من الاستخدام.

 

مميزات الميكروفون اللاسلكي 

 

الميكروفون اللاسلكي له العديد من المميزات التي قد لا يعرفها البعض لذلك سنذكر أهم مميزات الميكروفون اللاسلكي:

  • حرية الحركة: يتيح الميكروفون اللاسلكي للمستخدم حرية الحركة والتنقل دون الحاجة إلى الاقتراب من الكابلات أو الأسلاك المتصلة بالميكروفون.
  • سهولة الاستخدام: يعتبر الميكروفون اللاسلكي سهل في الاستخدام ولا يتطلب مهارات خاصة لتشغيله، فهو ببساطة يتم توصيل الجهاز المستقبل بالميكروفون ومن ثم يمكن استخدامه على الفور.
  • جودة الصوت: يتميز الميكروفون اللاسلكي بجودة صوت عالية، حيث يتم تحسين الإشارة الصوتية وتقليل التشويش والضوضاء الخارجية.
  • مدى الإرسال البعيد: يتميز الميكروفون اللاسلكي بمدى إرسال بعيد، مما يسمح للمستخدم بالتحرك في مساحة واسعة دون فقدان الاتصال الصوتي.
  • مرونة الاستخدام: يمكن استخدام الميكروفون اللاسلكي في مجموعة متنوعة من الأماكن والمناسبات مثل الحفلات الموسيقية والمحاضرات والاجتماعات والأحداث الرياضية.
  • توفير الوقت والجهد: بفضل التقنية اللاسلكية، لا يتطلب الميكروفون اللاسلكي تمرير الأسلاك أو توصيلها بأجهزة أخرى، مما يوفر الوقت والجهد في إعداد النظام الصوتي.

 

كيف يعمل الميكروفون اللاسلكي

 

يعمل الميكروفون اللاسلكي عن طريق استخدام تقنية الاتصال اللاسلكي لنقل الصوت من الميكروفون إلى الجهاز المستقبل، و يتكون الميكروفون اللاسلكي من جزئين رئيسين هما : الميكروفون نفسه والمرسل اللاسلكي.

  • الميكروفون: يقوم الميكروفون بتحويل الصوت إلى إشارات كهربائية.
  • المرسل اللاسلكي: يتم توصيل المرسل اللاسلكي بالميكروفون ويقوم بتحويل الإشارة الرقمية إلى إشارة لاسلكية.

باستخدام هذه التقنية، يمكن الميكروفون اللاسلكي أن يعمل بحرية دون الحاجة إلى كابلات متصلة، وهذا يجعله مثاليًا للاستخدام في  المحاضرات والعروض التقديمية والمسرحيات والأحداث الحية الأخرى.

 

أفضل ميكروفون لاسلكي للمحاضرات

يتساءل الجميع حول أفضل ميكروفون لاسلكي للمحاضرات، لذلك سوف نطلعكم الآن على اثنين يعدان من أفضل الميكروفونات اللاسلكية للمحاضرات، وسوف نتحدث أيضًا عن مواصفاتهم وعن أسعارهم أيضا.

مايك mic wireless k8 وايرليس 

mic wireless k8 مايك لاسلكي وايرليس مشبك

يعد ميكروفون mic wireless k8 خيارًا جيدًا لمن يبحث عن ميكروفون احترافي متعدد الاستخدامات، فهو يدعم العديد من الميزات التي تجعله مناسبًا للاستخدام في مختلف التطبيقات مثل البث المباشر والتسجيل والعروض الحية و المحاضرات وغيرها. 

يتميز الميكروفون بالتصميم الخفيف والسهل في الاستخدام، كما يدعم تقنية البلوتوث التي تسمح لك بتوصيله بأجهزة مختلفة بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى أي أسلاك، و يتميزبصوت عالي الجودة، و ببطارية تدوم حتى 10 ساعات من الاستخدام المتواصل. 

يتميز الميكروفون أيضًا بمميزات عديدة اخرى مثل التحكم في مستوى الصوت و خاصية إلغاء الضوضاء التي تكون فعالة في تقليل الضوضاء في الخلفية، مما يجعل الصوت أكثر وضوحًا، وخاصية التحكم عن بعد مما يتيح لك التحكم في الميكروفون دون الحاجة إلى الاقتراب منه.

يتوفر مايك K8 اللاسلكي بسعر 279ج بدلًا من 300ج، بالإضافة إلى شحن مجاني لأي مكان في مصر عند شرائك من بيل تك.

 

مايك boya microphones by-m1 لاسلكي للمحاضرات

 

ميكروفون لاسلكي للمحاضرات boya microphones by-m1

 

يعد ميكروفون بويا BY-M1 خيارًا ممتاز لصانعي محتوى الفيديو ومقدمي المحاضرات الأونلاين ولمن يرغب أيضًا في الارتقاء بجودة الصوت إلى مستوى أفضل من المايك المدمج في الحاسب أو الهاتف أو الكاميرا الرقمية DSLR.

يأتي الميكروفون من نوعية ميكروفونات المشبك التي يمكن شبكها بملابسك مما يوفر لك حرية الحركة، ويمكن استخدامه للهواتف الذكية و DSLR  وكاميرات الفيديو ومسجلات الصوت وأجهزة الكمبيوتر، وغيرها.

يتميز الميكروفون بالعديد من المميزات مثل أنه مكثف وعالي الجودة، و أنه يأتي ببطارية LR44 التي معروف عنها أنها تستمر لمئات الساعات، و بوجود الزجاج الأمامي الرغوي، ويدعم الميكروفون أيضًا وجود محول من  mm 3.5 إلى 1/4 بوصة مما يسمح لك بتوصيل الميكروفون بأجهزة بها مدخل 1/4 بوصة، ويتميز أيضًا بأن لديه سلك طويل يصل طوله إلى 6 أمتار.

يتوفر ميكروفون boya microphones by-m1 وايرليس بسعر 149ج فقط بدلًا من 250ج، مع شحن مجاني لأي مكان في مصر عند شرائك من بيل تك.

إقرأ ايضا

Shopping Cart
Scroll to Top